الاثنين، يوليو 04، 2011

صرخات للنائب العام ورئيس الوزراء


استغاثات الغلابه ترفعها جوهرة مصر تباعا الى معالى رئيس الوزراء والسيد المستشار النائب العام فى حلقات حتى تكون هناك فرصه لسيادتهما  لحل مشاكل الطبقة الفقيره التى تمثل السواد الاعظم من شعب مصر.
الصرخة الاولى:-
من المواطن محمد السيدبدير المقيم بابو المطامير-محافظة البحيره حيث حصل على قراربالعلاج على نفقة الدوله تحت رقم ٤٨٠٩٥٤ بتاريخ٨ مايوسنة٢٠٠٨يتضمن اجراء عملية جراحيه
(ترقيع قرنيه) والتى كان مقررا اجرائها بمستشفى بنك العيون بنفقات عشرة الاف جنيه ....ومنذ صدورالقرار وحتى تاريخه لم يتم اجراء العملية الجراحية للمواطن المذكوروالذى لم يكن اوفر حظا من المواطن احمد سالمان الذى توفاه الله بتاريخ 15ابريل سنة2010حيث كان قد حصل على قرار بالعلاج على نفقة الدوله بتاريخ 12 يناير2010يتضمن سرعة اجراء عمليه جراحيه بالقلب ((شريان اورطى)) بمعهد القلب بامبابه والذى ظل يماطله حتى تاريخ وفاته فى 15 ابريل 2010ترى هل يتم اجراء عملية ترقيع القرنيه للمواطن محمد السيد بدير ؟؟ ام نظل نهمل حالته حتى يفقد بصره وهذه الحالات على سبيل المثال لا الحصر..
الصرخة الثانيه:--
من المواطن سامى جاد محمد المقيم بقرية جنيفه التابعه لحى الجناين -محافظة السويس... تم تعاقده مع جمعية تنمية  المجتمع المحلى بجنيفه للعمل بمهنة حارس منذ 17 عشر عاما ومازال يعمل بها حتى تاريخه براتب شهرى قدره مائة وعشر جنيها وهو يعول اسرة مكونة من خمسة افراد ولم يتم تثبيته بالعمل ولم يؤمن عليه منذ سبعة عشر عاما حتى تاريخه وبالتالى ليس له الحق فى المطالبة باية زياده بالمرتب ..الامر الذى ادى الى قيام صاحب العقارالذى كان يقيم فيه بالحصول على حكم بطرده من مسكنه مما دفع المواطن الى اقامة عشة خشب بجوار العمارات بقرية جنيفه مما اثار غضب السيد رئيس الحى السابق لحى الجناين والعاملين معه واصروا على ازالة العشه التى تاويه واسرته وتم اتخاذ اللازم واسفر عن الحكم على المواطن وغرامه ماليه قدرها الفين من الجنيهات  علما بان السيد رئيس حى الجناين الحالى كان قد توجه الى مكان اقامة المواطن لتنفيذ الازاله الا ان الرجل مشكورا
تاثر من المنظر وردد قائلا:-
   لا اله الا الله خليك يا بنى قاعد
وهنا تتوجه جوهرة مصر الى السيد رئيس حى الجناين بكل الشكر والتقدير على موقفه الانسانى الا ان القانون لابد من ان ياخذ مساره واتمنى عليه اتخاذ اللازم نحو توصيل الكهربا والمياه للمواطن المذكور...
من جانب اخر نخاطب ضمير السيد رئيس الوزراء والسيد محافظ السويس باتخاذ الاجراءات اللازمه نحو تسكين المواطن المذكور
باى وحده سكنيه تابعه للمحافظه حيث انه من مواليد محافظة السويس ولم يسبق حصوله على مسكن
كما نامل وضع حد للمهزله التى تعرض لها المواطن المذكور من جهة عمله جمعية تنمية المجتمع المحلى بجنيفه والعمل على تثبيته بالعمل بعد ان ظل يعمل مدة سبعة عشر عاما دون انقطاع بوجب عقد حرر لمرة واحده منذ 17 عاما ورفع راتبه حتى يتسنى له الانفاق على اسرة قوامها خمسة افراد علما بان المواطن المذكور اضطر مرغما على تسريب ابنه الاكبر من التعليم كى يساعده على كسب لقمة العيش الشريف وهذا ذنب كبير ارتكبه السادة اصحاب القرار بحق المواطن واسرته.
الصرخة الثالثه:-
من المواطن السيدمصطفى توفيق المغربى المقيم ببورسعيد-مساكن المنطقه السادسه عمارة 92 شقه 12 والذى حصل على موافقة السيد .د حمدى البمبى وزير البترول الاسبق لعودته للعمل بتاريخ 2اكتوبر سنة1996 وكذا موافقة السيد مدير عام حقول راس غارب والسيد المهندس مدير العمليات ومدير عام حقول راس غارب على رجوعه للعمل لحاجة العمل اليه ... حيث كان قد تقدم باستقالة لظروف نفسيه وعدل عنها فى مدة لاتتجاوز شهر من تاريخ الاستقالة وكان يعمل بوظيفة (فنى توربينات غازيه) براس بدران بخليج السويس التابعة لشركة  السويس للزيت (سوكو) وقتئذ .. وتقدم بعدة شكاوى الى الوزير السابق سامح فهمى وحتى تاريخه لم يتمكن المواطن من العوده الى عمله وهو  بالكاد يجد قوت يوم فرد واحد فما بالنا ببقية افراد اسرته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهنا فان جوهرة مصر تتوجه الى معالى رئيس الوزراء والسيد النائب العام والمشير طنطاوى  لازالة اسباب شكاوى الغلابه من شعب مصر.
هذا وسوف توالى  جوهرة مصرنشر المزيد والمزيد من مشاكل الغلابه والله الموفق والى لقاء