الجمعة، أكتوبر 17، 2014

اايه ده يا معالى رئيس الوزراء

كتب :- طارق الكرداوى
رئيس جامعة الإسكندرية يفجر مفاجأة: افتتاح محلب لمستشفى سموحة وهمي
الخميس ١٦ أكتوبر ٢٠١٤ - ٠٥:٣٥:٥٨ م
فجَّر الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أعلن أن افتتاح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، لمستشفى الطوارئ بسموحة، كان "وهميًا" وأن المستشفى لم يتم استكمالها نظرًا لنقص التمريض، وعدم إلتزام الجانب الهولندي باستكمال النواقص، معتبرًا ما حدث في 25 سبتمبر الماضي كان افتتاحًا وهميًا.
جاء ذلك في رده على الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الأطباء الخريجين بجامعة الإسكندرية، ظهر اليوم، أمام المستشفى، والصادر قرار بتعيينهم ولم ينفذ حتى الآن.
وانتقد المتظاهرون عدم تعيينهم على الرغم من تلقيهم خطابات رسمية بالتعيين عقب مطابقتهم الاشتراطات القانونية معتمدة من الدكتور أشرف سعد، عميد كلية الطب.
وردد الأطباء المتضررون من القرار هتافات من بينها " لصالح من عدم تعيينا بعد النتيجة " ، و" لصالح من غلق المستشفى"، " اذا تم التلاعب عن النتيجة فالموت ارحم من الحياة"، " ويسألون لماذا ينتحر الشباب؟"، " حاسبوا المسؤولين عن الفساد".
قال الأطباء: "لا نعرف ما السبب وراء عدم اعتماد رئيس الجامعة قرار تعيينا على الرغم من اعتماده من قبل الدكتور أشرف سعد عميد كلية الطب، والإعلان عن وظائف شاغرة بالمستشفى منذ 6 شهور باحدى الجرائد الرسمية لشغل 100وظيفة طبيب".
وأرجع الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، سبب تأخر العمل في الجامعة، إلى نقص التمريض وعدم التزام الجانب الهولندي باستكمال النواقص موضحًا أن ما حدث في 25 سبتمبر كان افتتاحًا وهميًا.
وكان رئيس الوزراء، أصدر قرارًا بإحالة المسؤولين عن المستشفى إلى التحقيق لمعرفة أسباب عدم بدء العمل في المستشفى رغم افتتاحها رسميًا.

ليست هناك تعليقات: