الخميس، يناير 28، 2016

الى محافظ المنوفيه والاسكندريه

 ورد على  صفحتى الرسميه ما يلى
‏ ‏‎Adhame Emadhamdy‎‏
نموذج صارخ للفساد بالمنوفية : المركزى للمحاسبات يكشف تعيين 100 موظف ومدرس بخطابات مزورة منذ 5 سنوات وإهدار 43 مليون جنيه ???? اكيد الوسايط و المحسسسوبيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ احالة الموضوع الي النيابة العامة لتحديد المسئولية القانونية وأوجه القصور في الرقابة والمتابعة التي ادت الي قيام بعض العاملين غير المسئولين بتوجيه خطابات للمستشفيات وإدارة السادات التعليمية لتسليم العمل لبعض الاشخاص من غير العاملين دون سند من القانون . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وتبين من تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات تعيين 22 موظفا بإدارة شبين الكوم التعليمية و4 بمستشفي الحميات و2 بالرمد و3 بمستشفيات مختلفة وما يتجاوز الـ 70 مدرسا بإدارة السادات التعليمية وتقاضيهم مرتبات من الدولة تجاوزت 43 مليونا مما يعد إهدارا للمال العام وتسيبا في الجهاز الإداري لمحافظة المنوفية.
وكشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن تسليم بعض الاشخاص العمل بمستشفيات الحميات والرمد بشبين الكوم وعددهم 6 موظفين دون ان يكونوا من العاملين بالدولة نهائيا ولم يصدر لهم قرارات تعيين وصرف مبالغ مالية لهم بدون وجه حق بناء علي قرارات نقل غير صحيحة منسوبة لمديرية الصحة بالرغم من عدم سابقة تعيينهم بالمديرية نهائيا .
وكشف تقرير الجهاز المركزي أثناء فحص عقود المؤقتين بالتربية والتعليم عن وجود 22 موظفا تم تعيينهم بخطابات مزورة بإدارة شبين الكوم التعليمية وما يتجاوز 70 مدرسا داخل إدارة السادات التعليمية ووجود تجاوزات بشأن إبرام هذه العقود، ومن هذه المخالفات تسليم العمل لبعض اخصائيى المكتبات بعد مرور مدد طويلة من تاريخ التعاقد بالمخالفة للقانون والقرارات الوزارية، وتعيين بعض العاملين عن طريق التعاقد من غير أبناء المحافظة بالمخالفة لقرار محافظ المنوفية لسنة 2011، ونقل وندب بعض المدرسين المتعاقدين لسد العجز بالمخالفة للكتاب الدوري الوارد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتسليم بعض المعلمين المتعاقدين العمل علي الرغم من عدم وجود مسوغات التعيين الخاصة بهم بالمخالفة للقرارات والمنشورات الوزارية بهذا الشأن .
كما قامت إدارة السادات بالتعاقد مع بعض العمالة المؤقتة علي الباب الأول للموازنة العامة بعد تاريخ 1/5/2012 مخالفة بذلك منشور وزارة المالية رقم 1 لسنة 2015 وأحكام قانون 19 لسنة 2012.
وأوضحت الدكتورة هناء سرور أنه عقب اكتشاف الحالات التي تم تعيينها من خلال استغلال خطابات التعيين الأصلية بالمديرية ووضع أسماء عليها من غير الذين صدرت قرارات بتعيينهم تم ابلاغ مباحث الأموال العامة ووقف مرتباتهم وهم 4 موظفين بمستشفي الحميات و2 برمد شبين الكوم و3 بمستشفيات مختلفة.
من جانبه، أكد الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أنه أحال تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الذي تضمن تعيين 22 مدرسا بإدارة شبين الكوم التعليمية بخطابات مزورة، بينما قام المحافظ بإحالة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والخاص بتعيين مدرسي السادات إلي النيابة العامة.
وأكد اللواء محمد الشيخ السكرتير العام لمحافظة المنوفية أنه تم ايقاف جميع الموظفين الذين تم تعيينهم بالمخالفة للقانون عن العمل وعدم صرف اي مبالغ مالية لهم واحالة الموضوع الي النيابة العامة لتحديد المسئولية القانونية وأوجه القصور في الرقابة والمتابعة التي ادت الي قيام بعض العاملين غير المسئولين بتوجيه خطابات للمستشفيات وإدارة السادات التعليمية لتسليم العمل لبعض الاشخاص من غير العاملين دون سند من القانون .



تمت المشاركة بشكل عام  -  ٢٢‏/٠١‏/٢٠١٦
 
تمت المشاركة في الأصل بواسطة ‫الشعب و المستقبل‬‎لما يلي:
 
محافظة الإسكندرية تمنع  رفع انقاض فيلا اجيون بوابور المياه رغم وجود تصريح
............................................................................................
كتبت / منى بسيونى
صرح رئيس حي وسط ا / على مرسي  بأنه فى 14 / 11 / 2013 تم رفع فيلا اجيون من مجلد التراث بموجب قرار وزير الإسكان في ذلك الوقت بناء على حكم محكمة
وفي 15 /1 / 2014 صدر للفيلا ترخيص هدم بموجب حكم محكمة
و قام مالك العقار في 5/2 / 2014 بالبدء في تنفيذ قرار الهدم وتم إيقافه من قبل المحافظة بعد حدوث تلفيات في الجزء الشرقي من الفيلا لكنه استأنف اعمال الهدم في 15/2/2014 وأحدث تخريب و هدم سقف العقار والحوائط الحاملة مما نتج عنه هدم جزء كبير من الفيلا وأحدث ضرر بالغ بواجهتها وقد تم إيقاف اعمال الهدم وتحرير المحاضر اللازمة ومخاطبة مجلس الوزراء لنزع ملكية العقار
 وفي 28/11/2015 صدر حكم محكمة برفض قرار نزع ملكية العقار من المالك وعليه قام المالك بمحاولة رفع الأنقاض تم إيقافه واتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير المحاضر للأزمة و عرض الموضوع كاملا على جهات الإختصاص لإبداء الرأى الفنى والقانونى فيه.
يأتى ذلك ردا على ما نشر فى وسائل الإعلام مؤخرا فيما يخص هدم فيلا اجيون وتوضح الصور المرفقة اعمال التخريب التي تمت بعام 2014.




ليست هناك تعليقات: