الخميس، يونيو 16، 2016

الى السيد رئيس الجمهوريه ووزير الداخليه



كتبت....شرين عبدة

مسن يتخطى من العمر ٦٧عام يستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسى والسيد وزير الداخلية والسيد مدير امن بورسعيد بعد تعدى ضابط شرطة من قوة منفذ الجميل ببورسعيد بضربه واهانته امام زوجتة دون سبب
ترجع الواقعة الى يوم ٢٠١٦/٦/١٣ حيث يقوم الحاج محمود احمد عروق ٦٧عام من ابناء محافظ بورسعيد بتوصيل زوجتة الى العمل في احد المزارع غرب بورسعيد واثناء وجوده داخل منفذ الجميل ببورسعيد فوجى الرجل المسن بالة التنبية الخاصة بالسيارة حدث به تعليق واستمرت في الصوت فتوجه الرجل محاول فصل الة التنبية واثناء فصل الصوت توجه اليه ضابط من قوة المنفذ يدعى...م.ع وقام بسب المسن وتوبيخة بل وازداد الامر لدرجةوان هذا الشاب الضابط قام بالتعدى بالضرب واصابة المسن فى الوجه بجروح واهانة زوجته مما جعل المسن يبكى مثل الاطفال امام زوجته دون رحمه ولا شفقة من هذا الضابط حيث قال المسن اين انت يا سيسى رجل دافع عن مصر وحارب من اجل تحريرها يهان من شاب في سن اولاده هل هذا هو العدل وطالب الرجل الرئيس عبد الفتاح السيسى ان ياتي له بحقه من من ظلمه وطالب وزير الداخلية بانصاف المظلوم واكد الرجل المسن فى حديثة لجريدة الغلابة نيوز انه يريد عودة كرامته التى اهينت ان تعود .
---------------------------------------------------------------------------------
كتب :-  محمود السيد العربى



بلاغ الى السيد اللواء محمود الديب مدير امن بورسعيد ضد الضابط مهند . ع 
ضابط الشرطة مواطن عادى يجب محاسبته ومحاكمته ان اخطأ
اعتدى بالضرب على احد المواطنين واصابه في عينه يوم الاثنين الساعه 6 صباحا الموافق 13 / 6 / 2016 بمنفذ الجميل .. الضابط كان نائم اثناء خدمته !!
وعلى الضابط ان يقرأ الدستور جيدا ما هى واجباته وما هى حقوقه

مادة 51 من الدستور تقول : 
الكرامة حق لكل إنسان، ولا يجوز المساس بها، وتلتزم الدولة باحترامها وحمايتها.
اين كرامة المواطن التى اهينت ؟ واين الاحترام واين الحماية من الضابط للمواطن ؟!

مادة 59 من الدستور تقول :
الحياة الآمنة حق لكل إنسان، وتلتزم الدولة بتوفير الأمن والطمأنينة لمواطنيها، ولكل مقيم على أراضيها.
اين الامن والطمأنينة من الضابط للمواطن ؟!

مادة 55 من الدستور تقول :
كل من يقبض عليه، أو يحبس، أو تقيد حريته تجب معاملته بما يحفظ عليه كرامته، ولا يجوز تعذيبه، ولا ترهيبه، ولا إكراهه، ولا إيذاؤه بدنيًا أو معنويًا، ولا يكون حجزه، أو حبسه إلا في أماكن مخصصة لذلك لائقة إنسانيًا وصحيًا، وتلتزم الدولة بتوفير وسائل الإتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة. ومخالفة شيء من ذلك جريمة يعاقب مرتكبها وفقا للقانون.

هذا البند عن المحبوسين فما بالكم ان المواطن الذي اهين واعتدى الضابط عليه ليس محبوسا وليس بلطجيا او خارج على القانون ؟!

هو رجل بسيط يدعى ( محمود ع ) يوميا يذهب لتوصيل زوجته الى عملها في احد المزارع الخاصه بالسمان بمنطقة الجميل والرجل ( ليس له في التهريب من الاخر ) الضابط اسمه مهند ع اعتدى عليه لمجرد ان الكلاكس علق وهو نايم على الكرسى فى منفذ الجميل الساعة 6 صباحا وهو يقوم بتوصيل زوجته للعمل فى مزرعة السمان ..وفى قسم الزهور تم تحرير محضر رقم 34 ح الزهور يوم 13 / 6 / 2016 للضابط الجانى الذى اعتدى على المواطن وكذلك تقرير طبى رقم 11337 لذلك نطالب اللواء محمود الديب مدير امن بورسعيد بحق المواطن .