الجمعة، نوفمبر 21، 2014

حذارى يا معالى الباشوا ت

ورد من مركز الارض لحقوق الانسان مايلى 
انتهاز قوات الشرطة فرصة إنشغال الرأى العام بقضايا الإرهاب ومقاومته وقيامهم بإساءة معاملة المواطنين وضربهم وتعذيبهم وتلفيق القضايا لهم لأن هذه الممارسات سوف تنتج المزيد من العنف المجتمعى وتمثل فى حقيقة الأمر إرهابًا متعمدًا ضد مواطنين أبرياء.

القمع والتلفيق والسحل والحبس ضد الأبرياء ينتج المزيد من العنف والإرهاب
تلقى مركز الأرض شكوى من بعض العاملين بشركة " الشايع مصر " والتى تفيد تعرضهم إلى حملة من التعذيب والإهانة أثناء عودتهم من عملهم من قبل ضباط وأمناء الكمين الثابت بطريق مصر الإسماعيلية بالقرب من مدينة العبور وجاء بالشكاوى:
" أثناء عودتنا من العمل وبالقرب من الكمين الواقع على الطريق الصحراوى حدث اصطدام بسيط بين سياره ملاكى و الأتوبيس الخاص بالشركة ، وعند نزول السائقين وتحدثهم مع بعضهما فوجئنا بالمخبرين والأمناء والضباط يأتون مسرعين ويطلقون الاعيره الناريه باتجاهنا وتم سحل سائق الشركة وصاحب السياره الملاكي وأربعة أفراد من العاملين معنا وجروهم كالكلاب إلى داخل الكمين وتم ضربهم بالأقدام والأكفف على مرأي من جميع السيارات وتم الاعتداء علينا بوحشية وداخل الكمين ولمدة أربعة ساعات أوسعنا ضربا بالأقدام والعصى وسبونا بألفاظ خارجه وخادشه للحياء مهددين الجميع بتلفيق قضيه تظاهر وتجمهر وخطف أسلحتهم وأصابوا كلاً من : محمد عبدالحميد وخالد جمال وعبدالفتاح محمد وهشام على بالإضافه إلى سائق الأتوبيس محمد أحمد عبدالعال وعند الساعه الثامنه مساءً قاموا بإجبارنا على التوقيع على مذكره لا نعرف محتواها تحت التهديد فى حالة عدم التوقيع بترحيلنا إلي مباحث الأمن الوطنى بتهمة التجمهر والتظاهر والإرهاب وحسب كلامهم فأننا لن نرى الشارع مرة أخري فاضطررنا إلى التوقيع على أقوال لم نذكرها أو نقرأها ، وبعد ذلك تم صرفنا بعد تدخل أقارب أحد زملائنا ولا ندرى ما سبب سحلنا وضربنا كل هذا الضرب المبرح أو تلفيق قضايا وأقوال وأفعال لم نقم بها ".
والمركز يحذر من انتهاز قوات الشرطة فرصة إنشغال الرأى العام بقضايا الإرهاب ومقاومته وقيامهم بإساءة معاملة المواطنين وضربهم وتعذيبهم وتلفيق القضايا لهم لأن هذه الممارسات سوف تنتج المزيد من العنف المجتمعى وتمثل فى حقيقة الأمر إرهابًا متعمدًا ضد مواطنين أبرياء.
وينوه المركز إلا أن تلك الإجراءات لن تعيد المواطنين للاستسلام للقهر والرضوخ إلى إجرام بعض السلطات التى تناست أن صمت الناس نذيرًا بالانفجار.
والمركز إذ يتقدم بشكوتهم للمسئولين والنائب العام ويدعو رئيس الجمهورية ومؤسسات المجتمع المدنى باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف تعذيب وإساءة معاملة المواطنين وتقديم المتورطين فى ذمة تلك القضايا إلى المحاكمة لمخالفتهم أحكام القانون وتطبيقًا لنصوص دستور 2014 وتحقيقًا لشعارات ثورة يناير فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.
المجد للشهداء
عاش كفاح الشعب المصري
مركز الأرض : 76 شارع الجمهورية شقة 67 ـ الدور الثامن بجوار جامع الفتح ـ الأزبكية -القاهرة
ت:27877014 ف:25915557
lchr@lchr-eg.org: بريد إلكترونىwww.lchr-eg.orgموقعنا على الإنترنت
http://www.facebook.com/…/Land-Centre…/318647481480115صفحتنا على الفيس بوك: :
صفحتنا على تويتر : https://twitter.com/intent/user…
سكايب:land.centre.for.human.rights

رفقا بمرضى الفقراء يا حضرة المسئول

كتب الاستاذ :-  
محمود سأسأ‏ 
كلمتين وبس 

نحتاج الى اسعاف مجهز غدا لنقلها للقاهرة ثمنه 600 جنيه يا محافظ البلد

هل نضبت وجفت بورسعيد من اهل الخير ؟! انها طفله بنت فقراء وليست بنت فنانه لكى نهتم بها ؟؟؟؟!!!!!!.

يامحافظ بورسعيد ان كان لديها محافظ فعلا !! الكبار يموتون باخطاء طبيه والاطفال ينتظرون الموت بحضاناتهم منتظرين قرار صرف علاج لمريم الرضيعه بحقنه ب 250 جنيه كل يومين فهل تساعدها ام خخخخخخخخخخخخخخخخخخ؟! كالعاده .

حكاية طفلة رضيعه اسمها ( مريم يحيي نصر الدين ) بحضانة مستشفي ناصر العام

الطفله تحتاج 6 حقن كل 12 يوم وثمن الحقنه الواحده ( 250 جنيه ) احد مرشحي مجلس الشعب القادم ( ع . ز ) وعد باحضار الحقن للطفله ( صاحب مصنع ملابس جاهزة ) فتم الاتصال به مرة ثانيه فقام بوصلة توبيخ لجدة الطفله التى قالت له ( انا صحفيه ولم تقل له انها جدتها وقال مش جايب حاجه انا حر ) ماشي يا سيدى انت فعلا حر لكن بتوعد ليه وانت مش قد كلمتك ! ليه تعشم ناس وانت مش قد المسئوليه ! وقال ايه نازل انتخابات ( ملكش كلمه ) هنرشحك ازاى وعلى ايه بقي !!!!! .. الطفله مصابه بثقب في القلب + قلب مقلوب وان الاكسجين يصل للمخ بنسبة قليله جدا جدا .

عندما ذهبت جدة الطفله السيده / فاطمه محمد رشاد دعيه الى مستشفي ابو الريش للاطفال وتحدثت مع الدكتورة ( الفتوة ) ( سونيا الصعيدى ) مدير قسم الحضانات بالمستشفي وكانت الدكتورة تتشاجر مع بعض الممرضات اه والله تتشاجر !!! فقالت لجدة الطفله بلغه فيها تهديد ( استنى شويه لما اخلص وبعدين اجى اكمل عليكى ) !!.
هل هذا اسلوب طبيبه في موقع قياده ؟!.
المدهش ان الجميع تعاملوا مع جدة الطفله ووالدها عندما علموا انها جاءت بتوصيه من جريدة الجمهوريه وقالوا ( احنا تحت امركم !!! وهمس احد الاطباء انتم كنتم هتفضحونا في الجرايد لزملائه !!!!.
صحيح عالم تخاف ما تختشيش .

الاستاذ المسئول عن الرد على هواتف المتصلين بمعهد القلب باسوان والذ يتبع دكتور ( مجدى يعقوب ) لو كانت هذه هى معاملتك مع المتصلين واهانتهم بهذا الشكل فليذهب انت ومستشفاك الى الجحيم ايها المتكبر المغرور فكرامة الانسان فوق كل شئ حتى حياته وحسبي الله ونعم الوكيل فيك ومن جعلك في هذا المكان .

الهيئة العامه للرقابه المالية ومساهمة البحيره

كتب الزميل الصحفى اسلام عبد الرازق
المدير المالى والادارى بشركة مسساهمة البحيره _ مراسل جوهرة مصر بالاسكندريه
صدر قرار الهیئه العامه للرقابه المالیه رقم ۸۹۰بتاریخ ۲/۱۱/۲۰۱۶بشأن شطب اتحاد العاملین المساهمین بشرکةمساهمةالبحیره وبذلک تصبح الشرکه خاضعه للقانون ۲۰۳ بدلا من القانون ۱۵۹ کشرکه قطاع اعمال عام تابعه للشرکه القابضه لاستصلاح الاراضی وابحاث المیاه الجوفیه وتحت اشراف وزارةالزراعه وهذا ما کافح العاملون من اجله کثیرا حتی صدر القرار الوزاری رقم 106فی22/1/2012بعد العدید من الوقفات الاحتجاجیه للعاملین بالشرکه للمطالبه بعودة شرکتهم للقانون۲۰۳ مما یرجع شرکتهم لتبعیة وزارةالزراعه ویُجدد املهم فی اعادة تشغیل شرکتهم باسناد اعمال لها وإخضاعها لرقابةالجهاز المرکزی للمحاسبات بعد سنوات من الرکود والفساد المالی والاداری..ویطمح العاملون فی تغییر ادارة الشرکه ومحاسبة المسئولین عن خسائر الشرکه التی جاوزت ال 300ملیون جنیه.. کما یأمل العاملون فی سرعة صرف باقی مرتباتهم المتأخره والمتراکمه عن الاربعة شهور الاخیره وانتظام مرتباتهم الشهریه مستقبلا ضمانا لاستقرار اسرهم.. وینتهز العملون هذه الفرصه ویناشدون ادارةالشرکه القابضه لسرعة النهوض بشرکتهم وحل مجلس الاداره الحالی وفقا للقرار الوزاری رقم106فی22/1/2012 وتشکیل مجلس اداره جدید..حتی یمکنهم سرعة استعادة مکانة شرکتهم العریقه التی تأسست سنة ۱۸۸۱م..
----------------------------------------------------------------------------------------------
تحدى صارخ للقانون
بقلم الاستاذ اسلام عبد الرازق



--------------------------------- فی تحدی صارخ للدستور ولقانون العمل ولکل القوانین واللوائح..بل وفی تجاهل للشکاوی التی تقدمت بها لکل من الساده/رئیس الجمهوریه ورئیس الحکومه ووزیرةالقوی العامله وللمحضر الذی وقع علیه رئیس شرکةمساهمةالبحیره شخصیاً مع مندوب مکتب عمل العطارین بتاریخ11/9/2014 والذی اقر فیه بعدم تفعیل قرار وقفی عن العمل واثنین من زملائی والذی صدر فی 20/7/2014 لمدة 3 شهور والذی ظل ساریا حتی 5/11/2014 أی لمدة106یوم بالمخالفه لقانون العمل الذی نص علی الا یزید الوقف عن 60یوما وعلی ان یتم ابتحقیق خلال 7 أیام فی حین لم یتم التحقیق معی الا یوم 27/10/2014 أی بعد 98 یوما من الوقف عن العمل..!!کما اصر مجلس الاداره الموقر علی عدم الغاء الجزاءات الغیر قانونیه التی تم توقیعها علی بعد حوالی 12شهراً فی حین ینص قانون العمل علی عدم جواز توقیع جزاءات بعد انتهاء التحقیق بأکثر من 30یوماً.. مخالفات صارخه وتعسف صارخ وتحدی واضح..لا لشیء إلا لمطالبتنا الدائمه بمرتباتنا المتأخره وتشغیل الشرکه ومحاسبة المسئولین عن خسائر الشرکه التی جاوزت300 ملیون جنیهاً..!! إهدار للمال العام شاهده رئیس الحکومه واستنکره بنفسه فی موقع الشرکه بتوشکی منذ حوالی3 شهور تکون نتیجته التعسف والبطش بأول من تحدث عنه فی کل اجهزة الاعلام المقروؤة والمرئیه.. هذه صرخه من آلاف الصرخات أتعشم أن تجد صدی مدویاً وأن یتبناها کل ذی ضمیر وکل محب لإرساء دولة العدل والقانون..(للتواصل/01111180685) وعاش کفاح العمال والنصر للعمال ولو بعد حین...


رفقا بشباب مصر يا وزير الاسكان

قامت بوابة الاخبار بنشر هذا الفيديو للزميل عبد الحميد شومان على الصفحة الرسمية خاصتى فكان لزاما على ان انشر المشاركة على صفحات جوهرة مصر
https://www.youtube.com/watch?v=oTpF6f-4VdM
عبر  الرابط بعاليه