الخميس، يوليو 31، 2014

تعظيم سلام للعريس


جاءنى الرجل يشكو حظه فى ابنته الصغرى التى كان يكن لها كل الحب والتقدير والاحترام  وعاملها كصديقه وتوسم فيها كل الخير
كانت طفله مدلله  وتذكر الرجل فقرة قالتها   صغيرته  قبل دخولها الصف الاول الابتدائى وهى (( تربية  ايه وزفت ايه انت عارف تربى فار ))  وكان الرجل سعيدا بهذه  الفقره  التى تفوهت  بها  حبيبته  اصغر بناته  وقال بسم الله ما شاء الله  وفرح انها  تكبر سنها فكرا وتوقع لها مستقبل باهر  وكان الرجل قد صفع صغيرته  مرة واحده طيلة حياتها وهى تعمل مدرسه  باحدى المدارس  ظل يؤنب نفسه طيلة اسبوع كامل  وقدم لها الاعتذار ... ليسترضيها  ولم يكن الرجل يدرى انها سوف ترد له  الصاع صاعين  وان  تجعله  يتجرع من نفس الكاس  التى تسبب هو فى ان يتجرعها  صهره 
 بهروب  والدتها معه  للزفاف  رغما عنه ولكن الامر يختلف هنا 
فامها هربت  مع والدها  وهى   زوجة  لابيها  تم  عقد القران بمعرفة وموافقة  ابيها وبحضور جميع الاهل  ولكن كانت نقطة الخلاف الوحيده ان امها  ظلت منتظرة  لسنوات  طويله  بعد  عقد  قرانها  حيث كان الرجل يؤدى الخدمة العسكريه  منذ عام 1966 حتى 1973   وكان صهره يهددهما  بالطلاق عنوه ورغما عنهما  الامر الذى دفع  والدتها للهروب مع ابيها وهنا  ينطبق المثل القائل ((  اكفى القدره على فمها تطلع البنت لامها ))    ... وان ربك لبالمرصاد
 شكى الرجل  ابنته  الصغرى الغاليه  التى قامت بعقد قرانها  دون علمه  وموافقته  تحت اشراف اخيها الاصغر وعدم  حضور والدها واخوها الاكبر لان الوالد نصح بالانتظار لمدة عام بعد الخطوبه حتى يستطيع كل من العريس واهل العروسه تدبير عفش الزوجيه
ولكنها رفضت ووجدت دعما من والدتها وشقيقها الاصغر وتم عقد القران 
 حاولت ام العروس استدراج شقيق العروس ا لاكبر كى  يقوم  بكتابة قائمة عفش الزوجيه  لاخته ولكنه رفض تعاطفا مع الاب الذى غيب عن المشهد كلية  وهاهى عروستنا  الصغيره  تزف   اليوم  الخميس الموافق 31_7-2014   الى  منزل الزوجيه 
د ون حضور والدها وشقيقها الاكبر
تحية  الى العريس الفارس الذى فاز  بقلب  العروس والذى جعلها  تضع  تحت اقدامه كرامة  والدها ووالدتها وكل عائلتها تحت اقدامه
وليت العريس   يتذكر  تضحيتها  ويعاملها  بما هى اهل له
وتحية لوالدة العروس وشقيق  العروس الصغيره  واقول بارك الله فيكما وعليكما تحمل 
ما يستجد فى حياة  العروس   من   هناء وسعاده  فانتم  من   قمتم  بكل شىء  نيابة 
عن  ابيها  وشقيقها الاكبر
-------------------------------------------------------------------------------
وهذا راى احد الاصدقاء على الفيس بوك اخطا ام اصاب 
ايه رايك فى كل الاشخاص بالمقال

صباح النور استاذنا
العفو اخى الكريم
يا ريت تعقب على المدونه
برايك بحريه
وانا انشره وحترمه
ايا كان

معذرة اخي . النت فصل وهادخل عليها حالا
ماشى

هل تعلم يا اخي ان هذه القصة بحذافيرها حدثت عندنا في البلد ؟ سبحان الله
اى بلد

زفتي
اه
وماذا كان مصير عروس زفتى
وكم من الوقت مضى عليها

لا قيمة لها عند زوجها الذي هربت معه وتزوجته رغما عن اهلها وانجبت منه 3 الكبيرة منهم في الجامعة
وماذا تتوقع لعروس بورسعيد اليوم

ستواجه نفس المصير مع أول أزمة مع زوجها . سيعايرها بما فعلت
ورايك ايه فى الام
وشقيق العروس الصغير الذى قام بعقد قرانها

الأم تصرفت وفقا لأخلاقياتها التي جعلتها تفعل نفس ما فعلت ابنتها ضاربة بالأصول عرض الحائط
وموقف الاب
وشقيق العروس الصغير

الأب يجني ما قدمت يداه عندما وافق علي الزواج من الام بأسلوب يتجاوز جميع الاصول والاعراف اما الابن فطبيعي انه يمشي ورا امه لانه من الواضح جدا انها مسيطرة عليه
تمام
الا ترى اختلاف بين موقف الام التى هربت مع زوجها خوفا من طلاقها
وبين البنت التى عقدت قرانها رغم انف والدها وفى غيبته

مؤكد هناك اختلاف في الدوافع ولكن سلوك الام انطبع في ذهن ابنتها وقلدتها
وما مدى خطا الاب هنا

الأب مسؤل مسؤلية مباشرة عما آلت إليه الأمور بعدم سيطرته تربويا علي كل من بالمنزل
وجهة نظر معقوله جدا
لاحظ ان الاب انفصل منذ 5 سنوات عن الام

يا سيدي ما بني علي خطأ فهو خطأ
لكنه ظل ينفق عليها حتى تخرجها من الجامعه
تمام
رايك ها انشره بعد اذنك لانه راى سليم
وقاطع

اتفضل يا غالي
الله يخليك

تحت امرك في اي وقت وصباحك زي الفل
صباحك معطر
انا استفدت كتير من رايك

ربنا يعزك ويبارك فيك يا رب
حضرتك اسمك اييه
بالكامل
وانت عايش فىزفتى
ولا فين

مازن محمد احمد شاهين
عاشت الاسامى
ارى فيك شهامة ابن الريف

الله يكرمك يا رب

هناك تعليق واحد:

زكريا دياب يقول...

وبالوالدين احسانا... اترك كلمات ربى ناقوس يدق فى اذن الابنة التى خالفت والدها... واقول للعريس من ليس لة خير فى اهلة لايمكن ان يكون لة خير فى زوجة نتمنى ان ترجع الابنة الى رشدها وتحاول ان تستسمح والدها حتى لوكان فظا غليظ القلب