الاثنين، ديسمبر 29، 2014

عيب يا سيادة النقيب

فيديو ضياء رشوان أهو.. المحذوف من المصري اليوم

ضياء رشوان: «القانون يتيح الحبس عام لأي صحفي غير نقابي» http://www1.el-balad.com/
youtube.com
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
فين الحقيقه؟؟؟
على السيد نقيب الصحفيين عقد مؤتمر صحفى على الملا لتوضيح حقيقة ما ورد بالفيديو بعاليه


https://www.youtube.com/watch?v=_JQalmB0SiQ&feature=youtu.be

الفيديو بعاليه تم حذفه من اليوتيوب
 وبعد النقد على صقحات التواصل الاجتماعى فيس بوك وبعد قيامى بالنشر على جوهرة مصر ورد الاتى



"رشوان": "المصري اليوم" حرفت تصريحاتي.. وخالفت ميثاق الشرف الصحفي

 9  2 Google +0
الإثنين 29-12 - 09:45 م
watermark نقيب الصحفيين للصحافة ضياء رشوان
إسلام أبازيد
أدان نقيب الصحفيين ضياء رشوان، ما نسبه إليه الموقع الإلكتروني لجريدة "المصري اليوم"، ونقلته عنه بعض المواقع الأخرى، 
وأشار النقيب إلى أن كاتب الخبر اختلق في العنوان وفي المتن ما لم يرد على لسانه ويتناقض كليًا مع الفيديو المرفق بالخبر لجزء من محاضرته مساء الأمس الأحد بمكتبة الإسكندرية.
ومن ذلك مثلًا قوله: "أعلم كم من الجرائم ترتكب ضد شباب الصحفيين في الصحف"، وقوله: "أكرر دعوتي لكل شباب الصحفيين الذي يعاني في المؤسسات منذ سنوات ولم يعين فيها، وهم بالآلاف، بأن يتحركوا أولًا تجاه هذه المؤسسات، وعندما يتم هذا التحرك الجماعي ستقف معه النقابة بالإضافة لتحركها مع القضايا الفردية، وعندها سنكون أقوى وستكون هذه المؤسسات أضعف"، وأيضًا قوله: "لقد قلنا ولازلنا ومصرين على أنه في حدود القانون وحتى خارج ما يسمح به القانون سنقف مع شباب الصحفيين بكل ما نستطيع".

وأشار النقيب إلى الأمر لم يقف فقط عند تجاهل كل هذه المعاني والتصريحات الإيجابية التي أتت في محاضرته لصالح شباب الصحفيين، بل أن كاتب الخبر وضع له عنوانًا مختلقًا منزوعًا من سياقه يتعلق بقول النقيب أن القانون الحالي يلزم بحبس كل من يمارس مهنة الصحافة وهو ليس عضوًا بالنقابة، متجاهلًا كل ما ذكره بعد هذه المقدمة من وقوفه والنقابة بصورة كاملة مع شباب الصحفيين حتى لو لم يكونوا أعضاءً فيها.

وأضاف النقيب أن الأخطر في الخبر والذي يستحق التحقيق هو التلاعب الذي تم في الفيديو المرفق في الدقيقة 1.14، حيث تم عمل مونتاج لحذف ما قاله بعد ذكره النص القانوني المشار إليه من إصراره بالرغم من هذا النص على الوقوف مع الصحفيين الشبان، لكي يبقى المعنى الذي يريده كاتب الخبر بمنطق "لا تقربوا الصلاة...".

وختم النقيب تصريحاته بأنه كعضو بالجمعية العمومية لنقابة الصحفيين سوف يتقدم لمجلس النقابة مطالبًا باتخاذ كل الإجراءات التي يوجبها قانون النقابة وميثاق الشرف الصحفي تجاه هذه الوقائع المخزية التي تخرج عن كليهما خروجًا صريحًا.



عيب يا نقيب الصحفيين العالم كله بيعترف حتى بصحافة المواطن العادى
انت فين من المدونين واصحاب المواقع والصحافه المستقله واظن من بين هؤلاء من هم اجدر من النقابيين بالتقدير والاحترام فمنهم من يقول الكلمه وينقل الخبر بمصداقيه وحرفيه اكثر من النقابى ولست بصدد التقليل من شان زملائى النقابيين ... راجع حساباتك وعد الى كل صاحب قلم وفكر حر
فابدا لن يتوقف الاحرار من الصحفيين لغير نقابيين عن الكتابه ويوم ما سوف ينصف القانون والدستور المصرى الصحفيين غير النقابيين والايام ستثبت ذلك
عفوا سعادة النقب

ليست هناك تعليقات: